الحكومة المتكاملة



الحكومة المتكاملة

يهدف هذا البرنامج إلى تحقيق تكامل كافة الخدمات الحكومية ضمن إطار موحد بحيث يتم توفير هذه الخدمات والمعلومات الحكومية عبر بوابة إلكترونية لجميع المستفيدين من الأفراد . ولتحقيق التوحيد القياسي للأنظمة الحكومية، من الضروري توفر الموارد البشرية والمادية والبنية التحتية المناسبة ووجود التنسيق والتعاون بين المختصين في الجهات الحكومية المختلفة.

ويعتبر برنامج الحكومة المتكاملة من أهم البرامج التي تدعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وذلك من خلال استخدام تقنية المعلومات والاتصالات لتحقيق عدة أهداف منها، تشجيع الابتكار وزيادة ثقافة الافراد من خلال ارتباطهم بتقنية المعلومات والذي يساهم بشكل كبير في رفع جودة أداء وإنتاجية الموارد البشرية بالمملكة، وتطوير قدراتها الوظيفية.

عملت هيئة الحكومة الرقمية على دعم هدف الحكومة المتكاملة وذلك بالتنسيق والربط بين الجهات الحكومية المختلفة وتفعيل تبادل البيانات الحكومية المشتركة بين الجهات المخولة لاستخدام تلك البيانات لتقديم خدماتها الحكومية إلكترونيـًّا بشكل دقيق وسريع وآمن عبر الشبكة الحكومية الآمنة وقناة التكامل الحكومية (تكامل).

بدأ بنك التنمية الإجتماعية بالتكامل مع عدة جهات حكومية حيث يستفيد البنك حالياً من مجموعة من الخدمات بالتعاون مع عدة جهات كالتالي :

 
الخدمة الإلكترونية تقدم بالتعاون مع
إخلاء طرف  أبشر   هيئة الحكومة الرقمية
التحقق من إخلاء طرف أبشر هيئة الحكومة الرقمية
طلب القروض الاجتماعية أبشر هيئة الحكومة الرقمية وزارة التجارة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية سداد سمه
طلب القروض الانتاجية أبشر هيئة الحكومة الرقمية وزارة التجارة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ريادة سداد سمه
استعادة المبالغ الزائدة أبشر هيئة الحكومة الرقمية البنك المركزي السعودي (ساما )
 
owne0000.png
 
النتيجة: 3.3 (من 51 تقييم)
المساعد الذكي
أهلا بك في المساعد الذكي لبنك التنمية الإجتماعية.... نتمنى لك وقت سعيد والوصول لما تريد.